الرئيسية / الموجز الأخباري / اقتصادي / سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/5/2016 بالنسبة للجنيه المصري
1

سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/5/2016 بالنسبة للجنيه المصري

موجز مصر – وسط ندرة في المعروض وزيادة في الطلب على الورقة الخضراء ، سجل الدولار بالسوق السوداء اليوم نحو 10.90 جنيهات للبيع، و11 جنيهًا للشراء.

يذكر أن هذه الزيادة قد جاءت في الوقت الذي استقرت فيه العملة الأمريكية بالبنوك عند 883 قرشًا للشراء، و888 جنيهًا للبيع، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي.

ومن جانبهم ، فقد قال متعاملون إن الورقة الخضراء مازالت عند حدودها على الرغم من تلويحات البنك المركزي بإصدار قرارات جديدة للحد من تفاقيم الأزمة الدولارية بالسوق السوداء.

ويخطط البنك المركزي لمباغتة السوق السوداء، من خلال إطلاق حزمة من القرارات المهمة والمفاجئة، لتكبيد السوق السوداء خسائر فادحة خلال الفترة القليلة المقبلة.

يذكر أن مصدر مصرفي مسئول بأحد البنوك العاملة في مصر، قد صرح أن البنك المركزي يستعد لتوجيه ضربة قاسية لمضاربي السوق السوداء رافضًا الإفصاح عنها، مشيرًا إلى أن السبب وراء عدم اتخاذ البنك المركزي لإجراءات جديدة خلال الفترة الماضية، يرجع إلى انتظار الوديعة الإماراتية البالغة مليارَي دولار.

وقد أضاف أن البنك المركزى جاهز لسداد جميع الالتزامات الخارجية لمصر، خاصة فيما يخص قسط نادي باريس وباقى الوديعة القطرية البالغة مليار دولار.

وجدير بالذكر أن البنك المركزى قد أغلق نحو 14 شركة صرافة حتى الآن وشطبها نهائيًا لتلاعبها بالعملة الصعبة، ما يضر بالاقتصاد القومي للبلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!