الرئيسية / الموجز الأخباري / منوع / فيديو مشاهير رفضوا صيام رمضان .. «ميدو» و«يوسف وهبي» و«القذافي وهيكل» ضمن القائمة
1

فيديو مشاهير رفضوا صيام رمضان .. «ميدو» و«يوسف وهبي» و«القذافي وهيكل» ضمن القائمة

موجز مصر – فرض الله سبحانه وتعالي صيام رمضان وهذا ليس كل شئ ، بل جعله الركن الرابع من أركان الإسلام ، ولهذا يتسارع المسلمون في هذا الشهر لممارسة الأعمال الخيرية بجانب الصوم ، مستغلين فضل الشهر الكريم، ولكن هناك بعض المشاهير رفضوا الصوم في هذا الشهر في تصاريحهم ، فيما يلي استعراض لمشاهير امتنعوا عن الصوم في رمضان.

ميدو

كان أبرزهم لاعب كرة القدم أحمد حسام ميدو والذي أكد للدمية “أبلة فاهيتا” التي حل ضيفا على برنامجها “من الدوبليكس” أمس، أنه دائما ما يفطر في شهر رمضان.

ففي سؤاله خلال فقرة “عملتها يا أبلة” التي يعترف فيها الضيف بأسوأ أعماله، اعترف “ميدو” أنه لا يصوم في شهر رمضان، وحكى “ميدو” عن اليوم الذي جرب أن يصومه في إنجلترا، وبعد المعاناة التي شعر بها أكد صديق له أن رمضان لم يبدأ بعد في إنجلترا وأنه في اليوم التالي، وقرر عندها ميدو ألا يصوم بعدها.

حسنين هيكل

كما أكد العديد المقربين للراحل محمد حسنين هيكل أن الكاتب الصحفي لم يصم رمضان، حيث قال رئيس حزب العمل مجدي حسين خلال مقابلة تليفزيونية على قناة مصر 25، في أبريل 2013، إنه خلال لقاء جمعه بهيكل منذ عشرة أعوام طلب منه أن يتناول معه فنجانا من القهوة والمفاجأة أن ذلك كان في نهار شهر رمضان، مؤكدًا على أن الكاتب الصحفي اعتاد على عدم الصوم في رمضان.

القذافي

كما عرف عن الرئيس الليبى الراحل معمر القذافي بأنه لا يصوم شهر رمضان، وهو ما أكده حارسه الخاص خلال حوار خاص صحفي في أغسطس 2011، حيث قال: “لقد اقتربت منه ورأيت كيف كان مسوّقا في الإعلام بغير وجهه الحقيقي، ووجدت العكس تماما أمامي، فهو لا يصلي ولا يصوم، يوزّع المناصب بعد أن يستبيح شرف المستفيد منها، ولا يتوانى في التعدي على حرمات طالبي المناصب حتى يضعهم تحت رحمته”.

يوسف وهبي

كما رصد تقرير صحفي في عدد صادر ١١ يونيو ١٩٥١عن استقبال الفنانين لشهر رمضان، يقول التقرير عن يوسف بك وهبى، إنه لم يكن يصوم رمضان، بل كان يمتنع فقط عن تناول الطعام، لكنه لم يستطع الصوم عن السجائر والقهوة، وعند سماعه مدفع الإفطار يكون أول الجالسين على المائدة، وبعد الإفطار يغادر إلى المسرح، وكان يوسف بك وهبى حريصا على أن يتفق مع أحد كبار المقرئين، ليتولى إحياء الشهر بتلاوة آيات الذكر الحكيم في منزله.

فيديو مشاهير رفضوا صيام رمضان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!